تاسيس شركات فى المانيا

كيف تبدأ عمل تجاري في ألمانيا

كيف تبدأ عمل تجاري في ألمانيا

 

الخطوة 1: اختيار الكيان القانوني للشركة

 

أنواع الشركات هي:

 

 

GmbH هي شركة الأعمال الأكثر شيوعًا في ألمانيا ويمكن تشكيلها بواسطة شخص واحد على الأقل يكون المساهم الوحيد. يجب دفع نصف فقط 25000 في بداية مرحلة تأسيس الشركة . تتعلق الخطوات التالية بإنشاء شركة محدودة. اقرأ ايضا : خدمة الهجرة وفقا لقانون الإقامة الألماني

 

الخطوة 2:التأكد من عدم التباس اسم الشركة

 

والخطوة التالية هي التأكد من أن اسم شركتك المطلوب متاح للاستخدام وغير ملتبس مع إسم شركة أخرى. سنتشاور مع غرفة التجارة ونعلمك إذا كان يمكن استخدام الاسم المختار. قد تستغرق عملية التحقق ما يصل إلى أسبوع.

 

الخطوة 4: توثيق عقد التأسيس

 

بالنسبة لمعظم هياكل الشركة ، ستحتاج إلى توثيق وعقد التأسيس (Gesellschaftsvertrag). سنساعدك على مراعاة جميع اللوائح القانونية عند صياغة عقد التأسيس. سنقوم بعد ذلك بتحديد موعد مع كاتب العدل في ألمانيا و نرافقك خلال الاجتماعات.

 

يمكن للمؤسس أو الشخص المفوض لتمثيل الشركة المؤسس والرئيس التنفيذي) أن يعطي سلطته لأحد المقربين في حال عدم تمكنه من الحضور شخصياً إلى كاتب العدل في ألمانيا. يجب تقديم التوكيل المترجم المعتمد أثناء التوثيق. يجب أن يكون توقيع كاتب العدل الخارجي مصدقًا عليه إما في السفارة الألمانية أو يجب أن يكون مشروحًا مع موظف المحكمة المسؤولة.

 

الخطوة 5: فتح حساب بنكي لإيداع رأس مال

 

عادةً ما يجب تقديم المستندات التالية إلى البنك:

 

الخطوة 6: تسجيل الشركة في السجل التجاري

مع التسجيل بالسجل التجاري ، تبرز الشركة ذات المسؤولية المحدودة كشخص اعتباري. يجب أن يتم التسجيل بالكتابة من قبل المدير الإداري بمحكمة المقاطعة المختصة محليا. الشخص المسؤول (العضو المنتدب أو المساهم) مسؤول شخصيًا عن جميع التعاملات التجارية التي حدثت قبل التسجيل نيابةً عن الشركة.

 

يتطلب التسجيل في السجل التجاري اسم الشركة المكتب المسجل والغرض التجاري ومبلغ رأس المال الأصلي وتاريخ إبرام عقد التأسيس وتعيين المدير الإداري وسلطة التمثيل. المشار إليها.

 

يجب تقديم المستندات التالية للتسجيل وفقًا للفقرة الثامنة من قانون الشركات ذات المسؤولية المحدودة GmbHG: