تاسيس شركات فى المانيا

تصاريح الإقامة للمستثمرين الأجانب ورجال الأعمال

تصاريح الإقامة للمستثمرين الأجانب ورجال الأعمال

 

هل لديك فكرة عمل واعدة وترغب في إقامة مستقبل لنفسك في ألمانيا؟ بإمكانك تمويل المشروع الخاص بك اعتمادا على مالك الخاص أم أنك سوف تلجأ للقروض؟

 

لحسن الحظ فقد أصبح المشرع الألماني يدرك أن رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب قد أصبح بإمكانهم تأسيس عمل ناجح في ألمانيا ، وبالتالي فهم يسهمون بنسبة كبيرة في النجاح الاقتصادي لألمانيا، حتى عندما لا يستثمرون دائمًا بشكل مباشر وعلى نطاق واسع أو لا يقومون بخلق فرص عمل جديدة على الفور.

 

فمنذ أن دخلت المادة 21 من قانون الإقامة حيز التنفيذ في الأول من أغسطس لعام 2010 أصبح من الممكن بالفعل إصدار تصريح إقامة للعمل الحر إذا كانت هناك مصلحة اقتصادية (بسيطة) أو حاجة إقليمية (بسيطة)، ولا يقوم القانون بوضح حد أدنى لمقدار الاستثمار، ولا يشترط وضع حد أدنى لعدد فرص العمل التي سيتم خلقها.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا القانون قد جعل من السهل على خريجي الجامعات الألمانية أن يعملوا لحسابهم الخاص بعد التخرج ، وفي ظل هذا القانون الجديد فإن المستثمرون الأجانب ورجال الأعمال يتمتعون بفرصة أفضل بكثير في إدراك الأفكار المبتكرة في ألمانيا . اقرأ ايضا : البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي

 

وفقًا للمادة 21 من قانون الإقامة، فإنه يحق لأصحاب المشاريع الفردية والشركاء النشطين الحصول على تصريح إقامة لمتابعة العمل لحسابهم الخاص، حتى الممثلين القانونيين للأشخاص الذين تم تقنين تواجدهم فيمكنهم الحصول على تصاريح إقامة كموظفين لحسابهم الخاص إذا كانوا سيتحملون مخاطر أعمالهم الخاصة، وذلك وفقًا للمادة 21 من قانون الإقامة.

 

يتم استيفاء شروط مثل هذا التصريح في حالة وجود مصلحة اقتصادية أو حاجة إقليمية، ومن المتوقع أن يكون لهذا النشاط آثار إيجابية على الاقتصاد والتمويل اللازم للتنفيذ يكون مضمونا بحقوق الملكية أو بالموافقة على القرض.

 

تتم مراجعة استيفاء للشروط المذكورة أعلاه من قبل سلطات الهجرة، بالإضافة إلى الوكالات المتخصصة مثل وزارة الاقتصاد أو مجلس الشيوخ للاقتصاد والغرف التجارية ، وتتطلب هذه المراجعة تقديم ملف تعريف للشركة بالكامل، أي وصف منظم ومفصل لفكرة العمل (خطة العمل).

 

وبعد مرور ثلاث سنوات على إصدار تصريح الإقامة فإنه وفقًا للمادة 21 الفقرة الأولى من قانون الإقامة سيتم إعادة تقييم صلاحية شركتك وفي حالة ما إذا كانت النتيجة الإيجابية لهذا التقييم فإنه سيتم إصدار تصريح إقامة دائمة.

 

في شركة korte law سنساعدك بكل سرور في تنفيذ ما تسعى إليه ، ويمكنك أن تستشيرنا إذا ما كنت بحاجة إلى مساعدة قانونية ، ولقد ساعدنا بالفعل عددًا كبيرًا من رواد الأعمال والمستثمرين الأجانب على تحقيق مشاريعهم الخاصة في ألمانيا .

 

وسوف ندعمك ونقدم لك أفضل النصائح القانونية طوال خطوات إنشاء شركتك حتى تصل إلى هدفك وهو الحصول على تصريح إقامة دائمة لغرض العمل الحر، وبالطبع سوف ندعمك أيضًا في استضافة أو نقل عائلتك إلى ألمانيا.

 

يقوم المحامين الخاصين بنا بالتعامل للعملاء الأجانب والشركات الدولية في مجالات قانونية مختلفة وبالتالي فإننا قادرون أيضًا على الإجابة عن أسئلة كثيرة من قبل عملائنا الدوليين فيما يتعلق بقانون الشركات والقانون الاجتماعي وقانون العمل وقانون الأسرة وقانون العقارات .

 

بالإضافة إلى أنه خبراؤنا ومحامونا المتخصصون يعملون دائمًا مع العملاء عن قرب، وبهذه الطريقة فإنك تتلقى أنت أو شركتك أكبر عدد من الاستشارات القانونية المطلوبة والتي تتجاوز مجرد هجرة اليد العاملة .

 

نحن في korte-law عندما نعمل من أجلك فإن تقديم أفضل خدمة ممكنة هي الأولوية الأولى لنا معكم ، والجدير بالذكر أنه سيكون لديك دائمًا موظف اتصال قانوني معنا، وستكون ذو موضع عناية خاصة بالنسبة له وسيجيب عادةً على أسئلتك في نفس اليوم.

 

ويتم تقديم الاستشارات القانونية باللغة الإنجليزية أو الألمانية وبإمكاننا تقديم الإستشارات القانونية أيضا باللغة الفرنسية والإسبانية ، كما يمكن إجراء الإستشارات القانونية للدعوة باللغتين الفرنسية والإسبانية .