تاسيس شركات فى المانيا

خدمة الهجرة للعاملين والمستثمرين

لكون ألمانيا ثالث أكبر دولة مصدرة في العالم ، إلى جانب أنها تتنافس مع الصين والولايات المتحدة، فإنه يُنظر إليها على أنها بوابة للعالم. ومن خلال الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تتم بقيمة 469 مليار يورو، فقد ثبت أن هذه البلاد أيضًا هي مصدر جذب للاستثمار، إضافة إلى أنها واحدة من أفضل المناطق للمستثمرين الأجانب.

 

وتعتبر ألمانيا واحدة من أهم الوجهات الرئيسية للاستثمار بداخل الاتحاد الأوروبي. حيث أن رواد الأعمال والمستثمرون يقدرون موظفيها الأكفاء ، وذلك فضلاً عن أمنها السياسي والاجتماعي والقانوني.

 

ولكي يتمكن رواد الأعمال وغيرهم من الذين يعملون لحسابهم في ألمانيا، فإنه يجب عليهم أن يتغلبوا على العديد من العقبات التي ستواجههم، وسوف يقوم فريق المحامين ذوي الخبرة لدينا بمساعدتك في بدء عملك في ألمانيا والحصول على تصريح إقامة ألماني. اقرأ ايضا : أهم الخطوات لتأسيس شركة في ألمانيا

 

ستجد فيما يلي قائمة بالأسئلة والأجوبة الأكثر شيوعًا فيما يتعلق بتصاريح الإقامة للعاملين لحسابهم الخاص ومن هذه الأسئلة :

 

  1. من هم الأشخاص المؤهلون للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة ؟
  2. ما هي المتطلبات القانونية التي يفرضها قانون الإقامة الألماني؟
  3. من الذي يتخذ القرارات المتعلقة بتصاريح الإقامة؟
  4. هل هناك استثناء للمتطلبات القانونية العامة التي تنطبق على العمال المستقلين وفقا للفقرة 5 من قانون الإقامة الألماني؟
  5. هل يمكنك شرح العملية من بدء النشاط التجاري إلى أن يتم الحصول على تصريح إقامة؟
  6. ما المدة التي يكون فيها تصريح الإقامة الخاص بي ساري؟
  7. ماذا تشمل الخدمات القانونية الخاصة بك؟
  8. كم تكلف خدماتك القانونية؟
  9. من يحق له التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لرجال الأعمال الأجانب والعاملين لحسابهم الخاص؟

 

وفقًا للمادة 21 AufenthG (قانون الإقامة الألمانية)، يمكن لرجال الأعمال والعاملين لحسابهم الخاص من دول خارج الاتحاد الأوروبي الحصول على تصريح إقامة ألماني. يحق للأشخاص التالي ذكرهم التقديم:

 

– رجال الأعمال الأجانب الذين يهدفون إلى إقامة أعمال تجارية في ألمانيا.

 

– رجال الأعمال الأجانب الذين يهدفون إلى القيام بإنشاء فرع في الخارج من الأعمال التجارية.

 

أصحاب الأعمال حرة( الفريلانسرز)

 

ومع ذلك ، فإن ذلك البند يمتد إلى أبعد من أصحاب المشاريع الفردية، حيث أنه يحق للمديرين والممثلين القانونيين للشراكات التجارية ، وكذلك الشركات المساهمة التقدم للحصول على الإقامة الألمانية طالما أنهم ليسوا موظفين.

 

ما هي المتطلبات القانونية وفقا لقانون الإقامة الألماني؟

 

إن مفتاح الحصول على تصريح إقامة ألماني كشخص يعمل لحسابه الخاص هو أن يظهر ذلك العمل على أنه عمل له آثار إيجابية على الاقتصاد الألماني، بمعنى أن هناك مصلحة اقتصادية أو حاجة إقليمية لتلك الأعمال التجارية وأن هذا التمويل تم تأمينه.

 

ولذلك فإنه يتعين على رواد الأعمال إظهار أن أعمالهم ستزيد من إمكانات السوق وكذلك فرص المبيعات للمؤسسات الألمانية الأخرى وأنها ستخلق تأثيرًا إيجابيًا على الاقتصاد.

 

وفي حال ما إذا تجاوز مقدم الطلب الخامسة والأربعين من عمره، فإنه سيُطلب منه إثبات أنه قد تم وضع أحكام معاش كافية.

 

في عام 2012، تم تغيير القانون بحيث لم يعد مقدم الطلب مضطرًا إلى إظهار الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار أو إنشاء عدد معين من أماكن العمل.

 

تحدد الجوانب التالية ما إذا كان النشاط التجاري محل الاهتمام الاقتصادي والإقليمي أم لا:

 

– استدامة مفهوم العمل لدى مقدم الطلب.

 

– خبرة صاحب العمل في تنظيم المشاريع.

 

– مؤهلات صاحب المشروع.

 

– الاستثمار المالي.

 

– تأثير الشركة على التوظيف والتدريب المهني.

 

– المساهمة في ازدهار الاقتصاد الوطني أو الإقليمي والابتكار والبحث.

 

– مدى المنافسة مع الشركات القائمة.

 

من الذي يتخذ القرارات المتعلقة بتصاريح الإقامة؟

 

مصلحة الهجرة المختصة في ألمانيا هي مكتب تسجيل الأجانب وهي المسؤولة عن مراجعة ما إذا كانت المتطلبات القانونية قد تم استوفائها أم لا.

 

بعد ذلك سيطلب مكتب التسجيل الحصول على استشارة وموافقة من الهيئات التجارية المختصة، والجمعيات التجارية العامة والقضائية والهيئات المسؤولة عن التصاريح المهنية، إضافة إلى غرفة الصناعة والتجارة والتي تتمتع بحق التأثير في العملية.

 

هل هناك استثناء للمتطلبات القانونية العامة التي تنطبق على المستقلين وفقا لقانون الإقامة الألماني؟

 

وفقًا لما تنص عليه الفقرة 21 من البند 5 من قانون الإقامة الألماني، فإنه يتم اعتبار المستقلين كأشخاص يعملون لحسابهم الخاص، وبالتالي فإنه يحق لهم الحصول على تصريح إقامة. ويتم تضمين المهن التالية في الاستثناء:

 

– العلماء الذين يعملون لحسابهم الخاص، والفنانين والمؤلفين والمعلمين والمربين.

 

– الأطباء الذين يعملون لحسابهم الخاص وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين والمحامين وكتاب العدل ومحامي براءات الاختراع ومهندسي الاستقصاء والمهندسين والمراجعين والمستشارين الضريبيين وخبراء الاقتصاد الاستشاريين ورجال الأعمال والمحاسبين المعتمدين ووكلاء الضرائب وممارسي المعالجة المثلية وجراحي الأسنان وأخصائيي العلاج الطبيعي والصحفيين والمصورين الصحفيين والمترجمين الفوريين والمترجمين ومراقبي الرحلات والمهن المماثلة .

 

المكاتب المسؤولة عن المهن المذكورة أعلاه ستكون مسؤولة عن القرار أيضا، ومع ذلك ، لا يجب الالتزام دائما بمتطلبات الفقرة 5 من المادة 21 من قانون الإقامة الألماني، على أي حال فإنه يجب الحصول على تصريح مزاولة المهنة.

 

هل يمكنك شرح العملية من بدء النشاط التجاري حتى الحصول على تصريح إقامة؟

 

سيقوم فريقنا من الخبراء القانونيين والمستشارين الضريبيين والمحاسبين بمساعدة ودعم عملائنا من لحظة تطبيق فكرة أعمالهم حتى الحصول على تصريح إقامة ألماني.

 

الخطوة الأولى:

 

الخطوة الثانية:

 

الخطوة الثالثة:

 

الخطوات اللازمة من أجل إنشاء عملك والحصول على تصريح الإقامة الخاص بك.

 

كم المدة التي سيكون فيها تصريح إقامتي ساري المفعول؟

 

تقتصر صلاحية تصريح الإقامة على مدة 3 سنوات فقط، وبعد ذلك فإنه قد يتم منح تصريح إقامة – تصريح إقامة غير محدود – (الفقرة 2 من المادة 9 من قانون الإقامة الألماني) إذا كان مقدم الطلب يمكنه أن يثبت أنه قد غطى تكاليف المعيشة وأن الشركة الخاصة به قد نجحت.

 

ماذا تشمل الخدمات القانونية الخاصة بك؟

 

تشمل فريق مكون من سشلن وايلسيفن Schlun & Elseven Attorneys وهما من المحامين ذوي المهارات العالية والمتخصصين في دعم رواد الأعمال بشكل شامل وتقديم مجموعة شاملة من الخدمات القانونية.

 

بالإضافة إلى ما سبق ذكره فإننا نقدم الخدمات القانونية التالية: