تاسيس شركات فى المانيا

كيفية تأسيس نشاط تجاري في ألمانيا 1

كيفية تأسيس نشاط تجاري في ألمانيا

 

إن كنت تخطط لوضع رأس المال خاصتك في تأسيس واحدة من الشركات ستنجد أن ألمانيا هي الأفضل لما توفره للمقيمين بها أو الأجانب من تسهيلات عدة خلال إنشاء الشركات، وفي مقال سابق تم عرض أهم خطوات تأسيس شركة في ألمانيا واليوم نستكمل حديثنا وسنتعرف اليوم على كيفية إنشاء شركة ذات مسئولية محدودة (GmbH) لأنها الأكثر شيوعاً عن غيرها من الشركات. اقرأ ايضا : كيفية بدء نشاط تجاري في ألمانيا

 

خطوات تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في ألمانيا

 

 

 

كن على علم أن مكان تواجد شركتك يمكنك اختياره بكل حرية سواء أردت تأسيها في برلين أو شتوتغارت أو دوسلدورف أو فرانكفورت أو هامبروغ باعتبارها المدن الأشهر في ألمانيا ، ويكمن الفرق بين تلك البدائل في تكلف الإيجار إضافة إلى التكلفة العامة لمتطلبات الحياة.

 

ولكن ما أنت بحاجة إلى مراعاته في مقر لشركة أن يكون قريب من العملاء والموردين على حد سواء، كما ولابد له أن يكون قريب من الميناء البحري لأنه الأسهل في نقل البضائع وغيرها.

 

ومن نصائحنا للحد من النفقات أنه من الممكن البدء في استخدام عنوان بريدي والذي قد تتراوح تكلفته ما بين 50 إلى 100 يورو بالشهر، وهذا الأمر مؤقت فقط إلى حين تتمكن من استئجار مكان فعلي لبدء شركتك.

 

 

تلك الخطة هي ما تجعل من الشركة شخص اعتباري، حيث يتم التسجيل بالكتابة من خلال المدير الإداري المتواجد بمحكمة المقاطعة المختصة، في حين لابد أن يكون العضو المنتدب أو الفرد المساهم قد قم بجميع التعاملات التجارية السابقة قبل تسجيل الشركة بالسجل التجاري.

 

ما أنت بحاجة إليه لتتمكن من تسجيل كلا من:

 

 

هذا ولابد من تقديم المستندات التالية طبقاً للفقرة 8 الخاصة بقانون الشركات المحدودة:

 

 

هذا ويحق للمحكمة طلب أيا من الإيصالات أو المستندات الأخرى إذا ما إن كانت هنالك أي شكاوى.

 

 

إذا ما كان نشاط شركتك خدمياً أي أنه مطعم أو فندق أو وكيل عقارات عليك بتقديم الطلب للحصول على التصريح التجاري Gewerbeerlaubnis، غير ذلك ستحتاج إلى الحصول على الترخيص التجاري Gewerbeschein.

 

وفي هذا المرحلة لابد من المرور بالتالي:

 

 

 

أخر خطوات تأسيس شركة في ألمانيا هي أن تقوم بتسجيل شركتك بالمكتب المحلي للضرائب وذلك بعد مرور 4 أسابيع على افتتاح نشاط ومرور شهر من إتمام إجراءات التوثيق.

 

هذا وستجد أن كافة الإجراءات والخطوات لن تستغرق سوى بضعة أيام، إن احتجت السؤال أو الاستشارة يمكننا تقديم المساعدة فلا تتردد في الاتصال.