تاسيس شركات فى المانيا

أهم الخطوات لتأسيس شركة في ألمانيا 1

أهم الخطوات لتأسيس شركة في ألمانيا

 

ألمانيا هي موطن لعشرات الآلاف من الشركات التي تختلف احجامها بين الشركات العملاقة والملكيات الفردية المصغرة ، و في واقع الأمر يمكن ربط الكثير من أسباب ظهور الإقتصاد الألماني على المسرح العالمي بالأعمال التجارية متوسطة الحجم كانت أو الصغيرة .

 

الحكومة الألمانية واحدة من أكثر الحكومات في أوروبا والعالم التي تهتم بإنشاء جميع أنواع الشركات بغض النظر عما إذا كانت تنطوي على مواطنين ألمانيين أو أجانب ، وإن تأسيس شركة في ألمانيا هو الخطوة الأولى للعديد من المستثمرين الأجانب الذين يرغبون في التواجد في السوق الأوروبية ، ولدى المستثمرين الأجانب الفرصة في إنشاء فرع لشركة أجنبية غير مستقلة في ألمانيا وبالتالي بدء النشاط التجاري في ألمانيا على الفور عندما تفعل ذلك .

 

وسيكون بإمكانك الإختيار بين جميع أشكال الشركات ، تمامًا مثل جميع رجال الأعمال في ألمانيا ، وغالبًا ما تتضمن المعايير الأساسية في هذا الدور المرغوب للمساهمين والقيود المحتملة على الجوانب المتعلقة بالضرائب والمسؤولية ، وهناك نوعان أساسيان من الشركات التابعة لشركات المساهمة في قانون الشراكات الألماني لكل منها نماذج فرعية متعددة مع إختلاف المزايا في كل منها . اقرأ أيضا : كيفية تأسيس نشاط تجاري في ألمانيا

 

لماذا يقع الاختيار على ألمانيا كأفضل مكان فى أوروبا؟

 

يشتمل الاقتصاد الكبير والمتنوع في ألمانيا على قطاع صناعي ناجح ، ويشكل موقع المانيا الجغرافي الجذاب قاعدة ممتازة ومركزية للإنتقال بالقارة الأوروبية ، وما يقرب من أربعة في المئة من الاستثمار الأجنبي المباشر في جميع أنحاء العالم (FDI) يأتي من هذه المنطقة. بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر ألمانيا بعلاقاتها الاستراتيجية مع البلدان الأخرى التي يتسع بها الإمكانيات التجارية للمستثمرين الأجانب.

 

أكبر القطاعات للاستثمار الأجنبي في ألمانيا هي:

 

 

فيما يلي بعض الأشياء المهمة التي يجب معرفتها ومراعاتها عند بدء نشاط تجاري في ألمانيا

 

الكيان القانوني (أنواع الشركات)

 

أولاَ : شكل الكيان القانوني الذي يعتزم بعض الأفراد أو الشركات الأجنبية تأسيسه لممارسة النشاط التجاري من خلاله .

 

ثانياَ : تعيين وكيل أو ممثل قانوني لتيسير إجراءات تأسيس الشركة أو الكيان القانون .

 

وتعتبر مشورة خبراء الأعمال ضرورية في تحديد واختيار أنسب شكل قانوني للشركة ولا نزكي أفضل من شركة korte law لضمان تأسيس شركة ومشروع ناجح في ألمانيا .

 

(شركة ذات مسؤولية محدودة) ذ.م.م.

 

هذا هو إلى حد بعيد الشكل الأكثر انتشارا للشركات. بموجب هذا ، لا يكون المساهمون مسؤولين شخصياً عن ديون الشركة. يكفي شخص واحد لإنشاء شركة محدودة المسئوليه ، والتي يجب أن يبلغ رأس مالها 25000 يورو على الأقل. يجب إبرام اتفاقية موثقة بين المساهمين ، ويبدأ التواجد القانوني للشركة فقط عند التسجيل بالسجل التجاري (Handelsregister). يجب اشتقاق اسم الشركة إما من غرض الشركة أو أسماء المساهمين ، ويجب أن يحتوي على إضافة “mit beschränkter Haftung”.

 

لا يتم تضمين أسهم الشركة ولا يمكن تسجيلها في البورصات. ومع ذلك ، يمكن نقلها من خلال مستندات موثقة بشكل صحيح. يجب على ذ.م.م GmbH تعيين مدير إداري واحد أو أكثر (Geschäftsführer) ، والذي قد يكون أيضًا مساهمًا في الشركة وهو الشخص الوحيد الذي يحق له تمثيل الشركة.

 

(شركة مساهمة) ش.م

 

الحد الأدنى لرأس المال المطلوب هو 50،000 يورو ، وهذه الأسهم هي الوحيدة التي قد تكون مدرجة في البورصات. المواد الأساسية ، مصدقة من المحكمة أو كاتب العدل ، مطلوبة مبدئيًا لإنشاء (شركة مساهمة) AG ، وتصبح فقط كيانًا قانونيًا عند إدخالها في السجل التجاري. عادة ما يستخدم الاسم لغرض المنظمة ويجب أن تظهر كلمة “Aktiengesellschaft AG”.

 

يجب أن يكون لدى AG مجلس الإدارة (Vorstand) وتتمتع بسلطة تحديد جميع المسائل المتعلقة بتشغيل الأعمال وتعيينها من قبل مجلس الإشراف والمسؤول عنها. يمارس المساهمون في أي AG صلاحياتهم للطعن في السياسات في الاجتماعات العامة المجدولة بانتظام.