تأسيس شركة في ألمانيا في 15 خطوة

تأسيس شركة في ألمانيا في 15 خطوة

إذا كنت ترغب في تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة (GmbH) في ألمانيا ، فسوف يساعدك التالي في عملية التكوين. ستوفر لك هذه الإرشادات ساعات من البحث حيث نقدم بتضمين كل ما تحتاجه للتسجيل.

يجب البدء بالخطوات الـ 15 التالية في أقرب وقت ممكن ، خاصة وأنشئ غير المقيمين يتطلب بعض الاعتبارات الإضافية. إذا كانت لا تزال لديك أسئلة بعد قراءة هذه الخطوات الخمس عشرة وتحتاج إلى مزيد من التفاصيل حول العملية ، من خلال التحدث مع محام ألماني سيساعدك على تأسيس شركتك في أقصر وقت ممكن.

 

1. اختر الشركة ذات المسؤولية المحدودة المناسبة لعملك

يتطلب تكوين شركة محدودة ما لا يقل عن 12،500 يورو – ولكن على الأقل 25000 يورو ، لذا تحقق مما إذا كان لديك رأس مال كافٍ. ومع ذلك ، يجب إيداع نصف رأس المال فقط على الفور. ويبلغ الحد الأدنى لرأس مال شركة GmbH يبلغ 25000 يورو ، فإن ذلك يصل إلى 12،500 يورو. ولكن ، ضع في اعتبارك أن هذا يتحمل المسؤولية المحدودة للكيان المؤسسي – سيكون المساهمون المشاركين شخصياً عن 12،500 يورو المفقودة إذا حدث خطأ ما.

2. الخروج باسم الشركة

  • تحقق من السجل التجاري (Handelsregister) لمعرفة ما إذا كان الاسم قد تم بالفعل. فكر في حماية اسم شركتك في ألمانيا.

3. قرر في موضوع الشركة (Unternehmensgegenstand)

بموجب القانون الألماني ، يجب أن يكون هذا محددًا تمامًا ، إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الدعم في هذا الأمر ، فقد يكون من الاتصال الجيد بمحام ألماني. تحقق من Handelsregister لمعرفة ما استخدمه الشركات المماثلة لشركتك في Unternehmensgegenstand.

أيضًا ، يجب أن تضع في اعتبارك أن بعض الحرف والصناعات في ألمانيا تتطلب تصاريح خاصة.

4. التقدم بطلب إلى غرفة التجارة والصناعة الألمانية (IHK) للحصول على اسم الشركة والتحقق من غرض الشركة

5. صياغة النظام الأساسي الخاص بك

يمكن أن يساعدك محام متخصص في أخذ جميع اللوائح القانونية الهامة في الاعتبار فيما يتعلق بالاحتياجات المحددة لشركتك وأيضًا فيما يتعلق بأهدافك المحددة في ألمانيا. يمكن صياغة النظام الأساسي باللغة التي تختارها حتى لا يكون هناك مترجم أثناء عملية التأسيس.

6. اجمع المستندات اللازمة ليسجل كاتب العدل

ستحتاج إلى ما يلي:

النظام الأساسي قائمة المساهمين المستندات التأسيسية اللازمة لفتح حساب مصرفي

7. أظهر موعدًا مع كاتب العدل مع زملائك المساهمين يقرره رسميًا

لا تنس إحضار بطاقة الهوية / جواز السفر والمستندات اللازمة!

بالنسبة للمؤسسين الأجانب: أنت لست مواطنًا ألمانيًا أو مواطنًا في الاتحاد الأوروبي؟ لديك الحق في إنشاء شركتك الخاصة دون أي مشاركة ألمانية ولكن يجب مراعاة بعض الشروط الخاصة:

المساهم: يمكنك أن تكون مساهما في شركة ألمانية. ولكن إذا كنت تستخدم شركة أجنبية كوسيط ، فيجب أن تكون مستعدًا بشكل جيد. يحتاج كاتب العدل في نطاق السلطة القضائية الخاص بك إلى التأكيد بالتفصيل على وجود الشركة وتمثيلها بشكل صحيح. يجب أن يتم تأكيد هذا من قبل سلطة الدولة ذات الصلة. لذا ابدأ في هذا على الفور أو أعد النظر. ينطبق هذا على جميع الشركات الأجنبية (حتى في دول الاتحاد الأوروبي). العضو المنتدب: هذا صعب ويسبب الكثير من المتاعب. نوصي بالتأكد من أن لديك تأشيرة دخول تسمح بإدخالات متعددة. مرة أخرى ، تحقق مرة أخرى مع محام في هذه العملية. البنك: غالبًا ما ترفض البنوك الألمانية تقديم الخدمات للمؤسسين الأجانب (والأسوأ من ذلك إذا وجدت شركة أجنبية). ومع ذلك ، بعد التحقق من الامتثال الناجح ، عادة ما يمكن فتح الحساب المصرفي حتى لغير المقيمين.

اطلب المشورة القانونية للحصول على هذا الحق!

اختراق المؤسسين: يمكن لكاتبي العدل أن يشهدوا بتكاليف التسجيل لدى Handelsregister. اسأل كاتب العدل عن هذا الاحتمال. البعض يفعل ذلك فقط للعملاء المعروفين. البعض يفعل ذلك إذا قمت بإيداع المبلغ نقدًا معهم.

هام: تأكد من احتواء صندوق بريدك على اسم شركتك! يسبب عدم القدرة على تلقي البريد الخاص بك جميع أنواع المشاكل. يمكن لخدمات المكاتب الافتراضية الموثوقة رعاية ذلك نيابة عنك. في بعض الحالات ، يمكن للمحاسب الخاص بك قبول تلقي جميع رسائل شركتك على عنوانه.

8. اعثر على بنك يقبلك ويفتح حساب مصرفي تجاري معه

معظم الناس لا يعرفون ذلك ، ولكن ليس عليك الظهور شخصيًا لفتح الحساب المصرفي. إذا كنت تكافح من أجل إنشاء حساب مصرفي ، يمكنك الاتصال بمحام ذي خبرة في المجال يمكنه بسهولة رعاية ذلك نيابة عنك. سنرشدك خلال العملية ونهتم بكل شيء حتى تتمكن من التركيز على عملك.

9. قم بإيداع رأس المال (Stammkapital) عن طريق النقد أو التحويل في الحساب المصرفي للشركة

ضع Stammkapitaleinlage [DATE] واسمك في الحقل المرجعي. لك الحرية في دفع رأس المال إلى حسابك نقدًا. ومع ذلك ، عادةً ما يكون هذا ممكنًا فقط في اليوم التالي لفتح الحساب ، حيث يحتاج النظام المصرفي إلى التحديث أولاً.

10. أرسل قسيمة إيداع رأس المال إلى محاميك

افعل ذلك بمجرد أن يتم ذلك حتى لا تتأخر عملية التأسيس.

11. دفع فاتورة كاتب العدل

تأكد من دفع فاتورة كاتب العدل في أقرب وقت ممكن.

12. دفع فاتورة Handelsregister

ما لم يفعل المحامي هذا لك! بمجرد استلام الفاتورة من المحكمة ، تحتاج إلى إجراء المعاملة. يمكنك أيضًا إعادة توجيه الرسالة إلى البنك الذي تتعامل معه واطلب منه تسوية ذلك.

كن في حالة تأهب لعمليات الاحتيال “القانونية” التي يتم إرسالها إليك بعد تسجيل شركتك.

هناك عدد من الأشخاص الذين يرسلون فواتير السجل التجاري المزيف / Handelsregister. إذا كان لديك خدمة مكتب افتراضي احترافية ، فستتولى هذه الرسائل نيابة عنك حتى لا تزعجك.

13. سوف يخطرك محاميك بمجرد تسجيل الشركة

يمكنك أيضًا التحقق عبر الإنترنت على www.unternehmensregister.de. عادة ما يتم التسجيل بعد أسبوعين من الدفع في الخطوة 13.

14. البحث عن مستشار الضرائب

سوف يقوم مستشار الضرائب بما يلي:

مساعدتك في استكمال استبيان مكتب الضرائب (Fragebogen zur steuerlichen Erfassung) ؛ تقديم المشورة لك بشأن الآثار الضريبية المختلفة لشركتك

15. قم بتقديم تسجيلك التجاري (Gewerbeanmeldung) إلى مكتب التجارة المحلي (Gewerbeamt)

يمكن القيام به في نفس الوقت مثل الخطوة السابقة. نصيحة: إذا كنت تشكل نشاطًا تجاريًا في برلين أو هيسن ، يمكنك القيام بالتسجيل عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية.

One Response

  1. Avatar يقول Ehab Elgazzar:

    أنا مهندس مدني ومصمم إنشائي ، وأمتلك وأدير شركة هندسية ومقاولات كبرى في القاهرة ، مصر.
    أرغب في الاستثمار في ألمانيا وإنشاء شركة تعمل في المقاولات والخدمات الهندسية والتجارة وتصدير واستيراد مواد البناء والتكنولوجيا والمعدات ، ونفضل في منطقة Lower Saxony, Germany حبت لي عدد من الاصدقاء و الاقارب هناك
    يتراوح رأس المال مبدئيًا بين 100،000 إلى 150،000 يورو
    وهل تضمن هذه الشركة توفر وتوفير إقامة المستثمر لي ولعائلتي في ألمانيا؟
    وهل تقوم مؤسستكم المحترمة بتوفير و القيام بهذه المهمة .
    في انتظار رد سعادتكم

    I am a Civil Engineer and Structural Designer, and I own and operate a major engineering and contracting company in Cairo, Egypt.
    I would like to invest in Germany and establish a company that works in contracting, engineering services, trade, export and import of building materials, technology and equipment. We prefer in Zone, Lower Saxony, Germany, we have a number of friends and relatives there.
    The share capital initially ranges from 100,000 to 150,000 euros.
    Does this company guarantee the availability and provision of investor residency for me and my family in Germany?
    Does your respected organization provide and carry out this task?
    Waiting for your happiness response.
    thanks a lot.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *